الاثنين، 3 مايو، 2010

المفتي ينفي التدخل الخارجي لتطوير مناهج التربية والتعليم


قرأت هذا العنوان في جريدة الأهرام اليوم فاشتد غيظي وتذكرت مقال كتبته منذ عدة سنوات أضعه بين أيديكم ولا حول ولا قوة إلا بالله


-------------------------


 بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تحديث مناهج التعليم في العراق الشقيق لابن بوش


قال تعالى :(فذكر ان نفعت الذكري*سيذكر من يخشي *ويتجنبها الأشقي*الذي يصلي النارا لكبري*ثم لا يموت فيها ولا يحيي*قد أفلح من تزكي*وذكر اسم ربه فصلي*بل تؤثرون الحياة الدنيا*والاخرة خير وأبقي*ان هذا لفي الصحف الأولي*صحف ابراهيم وموسي) 

يريدون تغيير مناهج التعليم في العراق كما تم هذا من قبل في غيرها من البلدان؟ فليغيروها 

يريدون تغيير النظرة الضيقة لسكان العالم الاسلامي لأخري جديدة متحضرة بعيدة عن الجهاد وطلب الشهادة فليغيروها

يريدون تغيير تاريخ الاسلام لننسي ما فعله رسولنا الكريم وخلفاؤه و قطز وصلاح الدين وخالد وعمرو؟ فليغيروها  

يا أمهات المسلمين انهضن من غفواتكن وتعلمن وعلمن أولادكن فى بيوتكن وكما قامت أمهات المؤمنين برواية الحديث بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم فلنقم نحن بهذا.....لنعلم أبناؤنا الدين الأسلامي الحنيف والقرآن الكريم والحديث والفقه وأصول الدين ولنبتكر أساليب جديدة محببة الي الأطفال حتي اذا ما تغيرت المناهج التعليمية لمادة الدين الاسلامي .....والتي هي أصلا مهمشمة منذ سنوات فى البلدان الاسلامية.... وجدنا أنفسنا بغير حاجة الى تلك المناهج البوشية الجديدة ! ! 



فالدين فى القلوب يا أمة أقرأ 

يا أباء المسلمين بدلا من الجلوس مع الرفاق لساعات لا يدور بينكم سوي لهو الحديث والابتعاد عن تربية الابناء والبنات أقرأوا عن دينكم الحنيف واجتمعوا مع الأسرة و لو ساعة كل ليلة تشاوروا وعلموا الأبناء وأعدوهم لمستقبل قريب !! 


فالدين في القلوب يا أمة أقرأ 

ان قاموا بالتعتيم علي مناهج الدين الحنيف فقلوبنا لازالت مضيئة به..... وان قاموا بالتشويش علي مناهج الدين الحنيف فمصاحفنا وكتبنا لا زالت تعرض على أرفف المكتبة....يا أمة أقرأ كفي حديثا عما جري بالأمس ولنتحدث عن يومنا وما سنقوم به لمستقبلنا غدا...يا أمة أقرأ ان نحن ضعفنا وجبنا اليوم تحت سطوة نظام عربي حاكم فاخجلوا ان يعيش أبناؤكم ضعفاء خانعين غدا تحت سطوة غاشمة أمريكية متصهينة .... يا أمة الاسلام أفيقي ....أ قال رسولنا المصطفي صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف:(لتتبعن سنن من كان من قبلكم, شبرا بشبر , وذراعا بذراع ,حتي لو دخلوا جحر ضب لتبعتموهم, قلنا: يا رسول الله , اليهود والنصاري؟قال : فمن؟ ( أخرجه الشيخان) 


أخي و أختي : هل لازلنا نبحث بجنون عن الزي الأجنبي؟؟؟؟ هل لا زلنا ننتظر الفيلم الأمريكي علي شاشة التلفاز؟؟؟ هل لازلنا نتمني الحاق أطفالنا بمدارس أمريكية باهظة التكاليف لينهض جيل قادم مهمش يغني لجورج دبليو بوش ويطلب له الجنة؟؟؟؟ أقول قولي هذاو أستغفر الله لي ولكم وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه وسلم... ألا هل بلغت؟اللهم فاشهد



تعقيب من جريدة المصريون


المصريون

وتحت عنوان "يهودية تشرف على إعادة صياغة مناهج التربية الإسلامية... ومشروع أمريكي للفرفشة في 39 ألف مدرسة مصرية"، كتبت صحيفة المصريون: "كشف أحمد جبيلي، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن خبيرة أمريكي يهودية أسندت إليها مهمة إعادة النظر في مناهج التربية الدينية الإسلامية، المقررة على الطلاب بالمدارس الحكومية."

وتابعت الصحيفة بالقول: "وجاء ذلك ضمن مشروع أمريكي كبير يهدف إلى توفير الكتب المسلية والممتعة للأطفال، سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل في 39 ألف مدرسة حكومية بجميع محافظات مصر، والذي يشترط استبعاد أي كتب دينية أو تاريخية من المدارس، في إطار الخطة الأمريكية لتجفيف منابع الإرهاب.



-----------------


يرجى الدخول لقراءة هذا الموضوع 


في مدونة 


كلماتي


http://kalimaati.blogspot.com/2010/04/blog-post_28.html
-------------------------


كما يمكنكم العودة لقراءة موضوع قديم لي




مناهجنا الإسلامية والبطش المزعوم




------



إعدام التربية الدينية 



http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=6056








نرحب بكم في منتدى زبد البحر


منتدى أهل التدوين


http://mhg1962.ba7r.org/montada-f1/topic-t991.htm

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

احصل على هذه الإضافة

هناك 28 تعليقًا:

Mona يقول...

نو: المناهج فعلا محتاجة تطوير ولا يعنى هذا أنهم سيلغوا لاقدر الله الدين أو سوف يقومون بتحريفه أو شىء من هذا القيبل - وبعدين حتى الناس الى مدخلة أولادها فى مدارس أجنبيةأو خاصة بيعلموا أولادهم القرآن فى البيت أما عن طريق الاهل أو المحفظين وهم لم يدخلوا عيالهم منظرة لكن لسوء التعليم الحكومى وعدم مراعاة المدرسين لضمائرهم فى المدارس الحكومية والتجربيبة وكمان لسوء المعاملة ولعدة أسباب كثيرة لا مجال لذكرها هنا والكثيرون أولادهم فى مدارس (خاصة) أسلامية - التعليم سىء ويجب تطويره وليس بالضرورى أن نتوقع دائما السىء

Mona يقول...

معلش نسيت أقول أن التطوير لا يعنى التدخل الخارجى وهو ما تم نفيه ولكن لا يمنع الاستعانة بالخبرات فى التطوير فى مناهج مثل العلوم والرياضيات والتطوير يجب أن يكون خطوة وخطوة لان التعليم أصلا فى الحضيض

جنّي يقول...

السلام عليكم

لم نأمل ابدا في الحزب الواطي ولا وزرائه في التطوير الفعال .. انهم يطورون للاسوأ .. والدليل تدني ترتيب جامعاتنا في الترتيب الجامعات على مستوى العالم ونها جامعة عين شمس التي كان يرأسها ابن بدر ونزل بها وبالبحث العلمي الى الحضيض ..

وان ظن البعض ان التطوير ليس بتدخل خارجي لما لا والغرب وامريكا يؤكدون حاجة المناهج في التعليم المصري وفي الازهر ( وخاصة المواد الاسلامية ) الى التغيير هكذا علانية وبلا مواربة فلماذا نكذبهم ونعتقد ان التغيير من عند انفسنا ..

تحيتي

القمرالباكي يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ازيك ياجميل
بصي هو عامه التعليم بقي متدني فالمدارس الحكوميه وغصب عننا لازم نلجأ للمدارس الخاصه والاجنبيه الي بتتحدثي عنها. لكن المصيبه ان الدين ماده لا تلاقي اهتمام فاي المدارس بس انا مع ان الدور الاساسي لتعليم الدين واصوله جاي من البيت والاهل

دومتي بخير

Dr-Ibrahim يقول...

ماهى متغيرة من زمان يا فندم
الدين مبيدرسش فى المدارس عشان مبيضافش للمجموع
والأزهر الله يرحمه مش عارف اقول الطلبة بتوعه عاملين ازاى الا من رحم ربى
وحسبنا الله ونعم الوكيل
يبقى الذى يتعلم يتعلم بنفسه ولنفسه!

موناليزا يقول...

جزاكِ الله خيرا غاليتى
وعندك حق جدا فدور الاباء يجب الايقتصر على دفع مصاريف المدارس والاهتمام بالمأكل والمشرب فقط فعليهم ان يهتموا بتعليم اولادهم امور الدين الصحيح
وتعرفى ان تعليم اولادهم للدين هينتج عنه حاجات مفيدة كتير اهمها حدوث نوع من الترابط الاسرى
والاباء كمان اكيد هيتعلموا حاجات وهيجددوا معلوماتهم
فأفضل وسيلة للتعليم أن تعلم أحدا

ليله شتاء يقول...

السلام عليكم
لاحول ولا قوة الا بالله يردون تغير المناهج ومنهج الدين لمنع الفتن الطائفية وتعليم السماحة تطوير للأسوء بالرغم أن من أبسط تعاليم ديننا تعلمنا من هذه المناهج ولم تحدث تلك الفتن؟!!!!

دمتى بخير وسعادة

ليبان تكر يقول...

ان التطوير عندما يسبقه طلب واضح وصريح من الغرب بتغيير المناهج التعليمية في بلاد الاسلام، ثم يتم تنفيذ هذاالتطوير بالشكل الذي يطلبه الغرب من قبل انظمة غيرمنتخبة من شعوبها تتخذ من القمع والقهر شرعيتها الوحيدة، عندما يحدث التطوير بهذا الاسلوب فهو الغاء لكل ما هو اسلامي وتعد صارخ على ثوابت الشعوب الاسلامية تحد تهديد السلاح الموجود في ايدي الانظمة القمعية، ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

Tamer Nabil يقول...

ازيك نور اخبارك اية


انا مع التعليم الجيد وضد اتباع الاخرين فى طريق ضلال للقلوب والعقول

ربنا يوفقك ويكرمك

مع خالص تحياتى

BNT ELISLAM يقول...

ياريت نبقى زى الخارجين فى طريقه تفكيرهم للتعليم دى الحاجه الوحيد بجد اللى نفسى نقلدهم فيها تعليمهم وشغلعم ونبقى مره واحد فى حياتنا قلدناهم صح وبعدان احنا هناخدهم كراى وهما اكيد مش هيغيروا الدين ولا يحروفوا


اتمنى لو تشرفينى
http://www.h-fawzy.blogspot.com/

كلمات من نور يقول...

المصريون

وتحت عنوان "يهودية تشرف على إعادة صياغة مناهج التربية الإسلامية... ومشروع أمريكي للفرفشة في 39 ألف مدرسة مصرية"، كتبت صحيفة المصريون: "كشف أحمد جبيلي، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن خبيرة أمريكي يهودية أسندت إليها مهمة إعادة النظر في مناهج التربية الدينية الإسلامية، المقررة على الطلاب بالمدارس الحكومية."

وتابعت الصحيفة بالقول: "وجاء ذلك ضمن مشروع أمريكي كبير يهدف إلى توفير الكتب المسلية والممتعة للأطفال، سيتم تطبيقه على ثلاث مراحل في 39 ألف مدرسة حكومية بجميع محافظات مصر، والذي يشترط استبعاد أي كتب دينية أو تاريخية من المدارس، في إطار الخطة الأمريكية لتجفيف منابع الإرهاب."

كلمات من نور يقول...

يعني حد بقى يفسر لي : يهودية حتعمل كتب ومناهج لينا ازاي؟؟؟؟؟؟؟

كلمات من نور يقول...

يا جماعة أنا برضه مع التعليم الجيد وخاصة غن كل شبابنا لما بيسافروا بره بيضطروا ياخدوا كورسات ودراسة علشان يعادلوا دراساتهم في مصر ....انا باتكلم عن مناهج الدين وما يسمى تعانق الأديان و ما يسمى مؤتمر المرأة ...يعني حنلاقيهم بيتغاضوا عن تفسير آيات تدين اليهود ...ويتغاضوا عن آيات الميراث علشان المرأة ترث مثل الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هبة النيـــــل يقول...

فعل المناهج بتتغير للأسوأ

بدليل كم الفاشلين المتخرجين سنويا من الجامعات

يدوب متعلمين ولكن أبعد ما يكونوا عن الثقافة

فأين المناهج المطورة؟؟

وما هو المعنى الحقيقي للتطوير؟؟

بوح القلم يقول...

والله مايحدث مهزله فعلاً ...فكيف امريكيه يهوديه تصيغ المناهج التعليميه للمسلمين واي نتيجه ستكون على يديها ...
عرف الغربيون ان التعليم اهم وسيله لتغيير الافكار خاصه عند صغار السن فبداو محاولاتهم المستميته لاخضاع التعليم لما يريدوا .
الان دور الوالدين كبير فعليهم يقع العبء الاكبر في تعليم ابنائهم تعاليم الدين الصحيحه حتى لايضيع جيلهم .
كل الشكر لك ..

ماما أمولة يقول...

ربنا يبارك فيك يا نورانية يارب
التدخل الخارجي لا يشمل التعليم فقط فهو يشمل كل مجلات حياتنا
وهذا ليس بغريب لانه مكتوب في مخططات بني صهيون
القضاء على الشباب صحيا وتعليميا واعلامياهو مهمتهم الأولى
وسمعت ايضا مناداة بعضهم بجعل التجنيد اختياري على ان يكون للذكر والانثى
يعني كمان عايزين يقضوا على الجيش
لنكون مضغة سهلة في في افواه بني صهيون
والله المستعان
الوزير التعليم الجديد رغم انجازاته التي لا انكرها إلا انه أصدر قرار بحذف كل مايدل على الجهاد في كتب الدين
يعني يبني من ناحية ويهد من الأخرى


وبعد كل هذا لا تعليق

Sonnet يقول...

اطلع عليه يا عزيزتي
الآن
وفقك الله
****
إنه قانون دانلوب 2010

فشكووول يقول...

ولا يهمك يا صاحبة النور
ما تخافييييييييش
زى ما ربنا حارس القرأن (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون) فالله حافظ لدينه مهما فعل السفهاء منا ومنهم
تاريخ الاسلام وحضارته لن تندثر مهما فعلوا بها
صحيح ان المناهج تحتاج الى تطوير وانه لا تطوير الا بالعلم
ولكن لن يستطيعوا ان يطمسوا نور الله بايديهم

انتى بتنفخى فى قربه مقطوعه عشان انا رحت زبد البحر تانى بينى وبين نفسى عشان اشتغل فيها ... لقيتنى خيبه راكبه خيبه وفشل فوق فشل .. وطز فى فشكول الخيبان

تحياتى

طارق سليم يقول...

مش هايقدروا حتى لو اتزرعوا او حتى لو وقفوا على شعر راسهم ،

( ويمكرون مكرا ويمكر الله مكرا والله خير الماكرين )

طهر فؤادك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخبارك اية
(بارك الله فيكى والموضوع فعلا محتاج نظرة اعمق واشمل .. وبستك جميل ماشاء الله )..

فية خير ان شاء الله نساعد بعض فى نشرة وهو :-
أعلان هام :مطلوب متطوعين ومتطوعات لمعرض الملابس لصالح مرضى السرطان فرع سوهاج
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع مهم جدا جدا ياجماعة الله يكرمكوا ومحتاج مساعدتكوا على نشرة لان محتاجين متطوعين لمعرض الملابس الذى تنظمه جمعية الامل لرعاية مرضى السرطان بسوهاج بقاعة المؤتمرات بجزيرة الزهور ودخلة لصالح مرضى السرطان وياريت ياجماعة تنشروا الموضوع واى حد عارف حد فى سوهاج يبعتلة الرسالة او ابعت لاى حد ممكن يكون يقدر يشارك معانا فى معرض سوهاج من متطوعين ومتطوعات ومتخليش الرسالة تقف عندك علشان يبقى ليك مساهمة حتى ولو بنشر الخبر ...ضرورى ياجماعة مبقاش وقت خلاص المعرض قرب ان شاء الله ومدتة اسبوع فأنشروا الله يكرمكوا بسرعة ليعم الخير ان شاء الله والدال على الخير كفاعلة كما قال رسولنا العظيم ومعلم البشرية جمعاء فى حديثة هذا :-أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يستحمله فلم يجد عنده ما يتحمله فدله على آخر فحمله فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال إن الدال على الخير كفاعله =

ومعلومات: الاتصال والتواصل للتطوع للمشاركة معنا فى المعرض الاتصال والتنسيق مع منسق الجمعية للمعرض عن طريق التليفون او الايميل

محمول: 0146044802

E.mail: g.elamal@yahoo.com

كلمات من نور يقول...

الأخوة والاخوات

ربي يجازيكم كل خير على تعليقاتكم ومشاركاتكم ........وربي قادر يحفظ كتابه رغم أنف الكثيرون ...نورتوني

أحمد شيكو يقول...

جزاك الله خيرا أخيتي على هذه الغيرة الطيبة على دين الله
وعلى الأمة الإسلامية

ليتهم فعلا يطورون المناهج تطويرا يدخل تحت ( أنتم أعلم بشؤون دنياكم ) لا تحت مسميات التغييب الفكري

ربي يحفظك

مجداوية يقول...

السلام عليكم

لن تكون المرة الأولى ولن تكون الأخيرة فعلى مر الزمن كان ارضاء الحاكم وولاة الأمر قبل ارضاء الله ورسوله ومع ذلك فلننتظر ونرى هذا التطوير فنحن لا نعرف ماذا سيفعلون بالتحديد وصحيح أن الغالب على الظن أنهم سيخذفون أشياءً كثيرة ولكن فلننتظر ونرى
وكخطة موازية لا بد على الأباء أن يزيدوا جرعة الدين بحفظ القرآن وتجويده وتفسيره لهم ولأولادهم كما أن عليهم الحاق أبناءهم في المدارس الاسلامية التابعة للأزهر مثل المدرسة التي أعمل فيها الآن وهي معهد الأزهري والتي فيها حفظ القرآن وأيضا الدراسة العادية بقسميها العربي واللغات
والغريب أن معظم الأجانب المسلمين ابناءهم عندنا فتجديهم أحرص منا على تنشئة أولادهم تنشئة اسلامية صحيحة بصراحة حاجة تفرح وتؤكد أنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ,, لن يفلحوا أبداً في مخططهم فالخير في أمة محمد حتى يوم الدين

تقديري الشديد لما تكتبيه أختي الحبيبة نفع الله بك دائما

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكِ الله خيراً على دعوتك الطيبة وياليت المسلمون يقبلوا دعوة الله التى فيها النجاة اقرأ .

سامحينى على عودة بعد غياب .

جارة القمر يقول...

التطوير شيئ جيد

وكلنا نؤيده

ولكن طمس معالمنا الدينية ومبادئنا شئ نرفضه بحق

رائع مقالك

شكرا

كلمات من نور يقول...

الأخوة والاخوات

ربي يجازيكم كل خير على تعليقاتكم ومشاركاتكم ........وربي قادر يحفظ كتابه رغم أنف الكثيرون ...نورتوني




حياتي نغم


نورتي تاني بعد غياب يا حبيبة

باحث عن حب يقول...

ليس هناك
رجال
ذو سلطه يحمون الدين
فمن لها
حسبنا الله
ونعم الوكيل

كلمات من نور يقول...

باحث عن حب

الله المستعان على ما يصفون أخي ولينصرن دينه رغم أنوفهم ....نورتني