السبت، 20 يونيو، 2009

بماذا سنلقى الله؟



منذ عدة أيام كتبت في مدونتي عن انقطاعي لفترة صغيرة على أن أعود إذ أنني كنت في حاجة إلى وقفة مع نفسي
وجائت هذه الحالة بسبب اقترابي من موت محقق لولا أنه لازال في عمري بقية علها هبة من الله من أجل أبنائي
سبحان الله الحي الذي لايموت
سألني البعض كيف تعرضت للموت وسألني البعض أن أحكي عن تجربتي هذه للعبرة ولكنني كنت في حالة مواجهة مع نفسي فأثرت التوقف عن الكتابة حتى أعلم أين موقعي في هذه الدنيا و أين أنا من لقائي بالله وبماذا كنت سألقاه؟؟؟؟


ومرت الأيام و أنا على ما أنا عليه حتى الأمس حينما سألتني رو الصغيرة سؤال جعلني اتوقف وأفكر كي أجيبها بصراحة تامة
على فكرة رو الحبيبة إلى قلبي هي ميس رودي
ولكنني اطلقت عليها هذا اللقب التحببي اختصارا لاسمها ثم بعد فترة اكتشفت شخصية كارتونية في حلقات ويني ونمور تدعى رو و إذا به كنجارو جميل محبب إلى القلب فاقترنت صورة رو الحبيبة بهذه الشخصية الكارتونية





نعود لسؤال رو الحبيبة : بتعملي إيه يا نوو ( اسم الدلع الذي أطلقته عليا روو )علشان تحسي انك في وقفة مع نفسك؟
فكرت في ثوان في سؤالها ثم أجبتها قائلة : أنا لما الحمص وقف في حلقي أو في القصبة الهوائية وتوقفت عن التنفس لثوان طوال خفت ليس من الموت يا حبيبه ولكن خفت بماذا سالقى الله
وقتها الإنسان بينسى كل شيء ومش بيفكر إلا إنه حيموت وبيفزع عايز يستمر في إنه يعيش مش يموت
بس دي كانت ثواني فارقة يعني اختي حاولت معايا كتير انها تخبط على ظهري أو إني أشرب شربة ماء تذيب هذا الحمص العجيب ولولا نعمة ربنا إنها افتكرت تمسكني من الخلف وتضغط على الحجاب الحاجز وبالفعل ينطلق الحمص كالصاروخ من داخل صدري إلى فمي إلى الخارج فتعود لي الحياة
لو كنت مت يا روو بماذا كنت سألقى الله؟
هل سألقاه بكتاب مسود بالذنوب أم بكتاب مليء بالحسنات؟
هل أغضبت أحدهم يوما ما ولازلت أدين له باعتذار حتى يسامحني قبل موتي فهذه حقوق عباد؟
هل قصرت في شيء كنت أقوم به دوما ثم تقاعست عنه؟
هل ما يحدث لي غضب من الله القوي العزيز أم أنها ابتلاءات؟
هل هذه الابتلاءات تجعلني أعود سريع إلى الرحمن أم تجعلني أصاب بالكبر من أنني صالحة ولا أصاب بهذه الابتلاءات إلا من أجل علو قدري فأصاب بالكبر أكثر و أكثر؟
ردت علي رو الجميلة: لا يا نوو انتي بتصابي بيها علشان ربنا بيحبك وعايزك تكوني دايما معاه وعلى طاعته
يمكن قصرتي في حاجه زي ما بتقولي وربنا بيحب انك دايما تعملي الحاجة دي فربنا سبحانه وتعالى خلاكي تزوري في الحمص علشان ترجعي له
فقلت لها: سبحان الحنان المنان يا روو يارب يكون داه السبب ويارب أكون عند حسن ظن ربي بي
وتحول الحديث فيما بيننا عن أشياء أخرى كثيرة في الدين و أعجبني في هذه الفتاة طاعتها لله و أوامره ونواهيه و عقلها الصغير الذي يذكرني بعقليتي وتفكيري حينما كنت بعمرها الجميل وقلت لها أنني كنت أتحدث مع بعض الفتيات و حزنت من ضيق أفقهم وهعدم طاعتهم لله بل وجدالهم العقيم عن أن الحجاب اقتناع أو مقولة أخرى من أنها تستف قلبها في أمور لا تعجبها خاصة بالدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولا أدري بأي قلب هي تسفتيه مع العلم أن هذه القلوب تحتاج إلى إيمان و تدين عالي حتي تستطيع أن تستفيه والله أعلم
وبعد حديثي معها الطويل افترقنا للذهاب للاستعداد لقراءة القرآن وصلاة الفجر وأذكار الصباح
وبعد انتهائي من الأذكار والدعاء تسائلت لماذا التوقف في حين أن هذا الموضوع يحتاج مشاركة الجميع فيه حتى ولو كل مع نفسه يتوقف فيتسائل بماذا سيلقى الله
جزاك الله عني خيرا كثيرا يا أجمل رو



ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

احصل على هذه الإضافة

هناك 36 تعليقًا:

د. ياسر عمر عبد الفتاح يقول...

اولاً أهلاً بحضرتك مررة تانية في عالم التدوين
ثانياً : ألف سلامة علي حضرتك , لكن الجميل إن تفكير حضرتك وصلك للتفكر في الدنيا بشكلها الصحيح والمآل بعدها
لوم النفس واتهامها بالتقصي دائماً ما يكون من حميد الخلال وداب الصالحين
حتي قيل أن الصالح يري ذنوبه كأنها جبلٌ يوشك أن يسقط عليه , والغافل يراها كذبابة حطت علي أنفه ثم طارت

ربنا يزقنا جميعاً حسن الختام ..
ربنا يكرمك ويبارك في حضرتك

المهـ إلي الله ـاجر يقول...

السلام عليكم

الحمد لله علي سلامتك أختي الطيبة واسأل الله أن يبارك في عمرك وأن يجعلك دائما من اصحاب القلوب الحية التي تستطيع تحويل المحن إلي منح

المهـ إلي الله ـاجر يقول...

حمدا لله علي سلامتك أختنا الطيبة واسأل الله أن يبارك في عمرك وأن يجلك دائما من أصحاب القلوب الحية التي تستطيع أن تحول المحن إلي منح

مامة مازن يقول...

اختى ماما نور حمدا لله على سلامتك ربنا بيجعل لنا تذكرة فى حبة حمص فى شرقة ميه فى حبة رز وهى تذكرة لنا ان نحسن من نفسنا
الشوكة تغفر لنا ذنب فما بالك بما حدث لكى اختى نسال الله ان يؤجرك عليه
سا عتبر سؤالك اختى سؤال لنفسى ايضا ربنا يلهمنا جميعا الصواب ويتقبل اعمالنا ويرشدنا لما يحبه ويرضاه

أم مالك يقول...

الحبيبة كلمات من نور
الحمد لله حبيبتى على العودة
عارفة يااختى
انا تعرضت لمثل موقفك بس كان سودانى
وفعلا عشت لحظات رهيبة
لاتفيقى منها الا على مافكرتى فيه
فعلا اختاه كيف سنلاقاه وماذا اعددنا لهذا اللقاء
واضيف لكى معلومة حبيبتى
انا لى جزء ثانى عن الجنة سينزل خلال يو او يومين باذن الله
بعده سنعمل خطة للعبادة والاستعداد بها لرمضان
وهى غير مقتصرة على العبادات فقط بل على المعاملات ايضا مع احتساب الاجر فيها فتكون ايضا عبادة
فارجو المتابعة وناخذ بيد بعضنا لبعض
حتى نصل الى المراد ونجتمع فى جنة نعيم
برحمات رب العالمين
وانى احبك فى الله
ودمتى بخير

عمرو يقول...

لا شك أن الله سبحانه و تعال أراد بك خيرا مما أصابك و ما يصيب الاٍنسان من لدن لطيف خبير اٍلا رحمة و شفاءا ..
الحمد لله على سلامتك .. و لك جزيل الشكر بما ذكرتنا به من وجوب الوقفة مع النفس فبارك الله فيكى ..
تقبلى تحياتى و تقديرى ..

بنوته صغيورة يقول...

حبيبتى نو الجميلة
اولا شكرا ليكى على الكلام الحلو و الصورة العسله ده
والله انا لما اتكلمت معاكى كان لانى بجد بستغرب للى لحد دلوقتى مش فاهم يعنى ايه قبر و موت و حساب و عذاب
حاجات كتير و زى ما قلت فى البوست بتاعى ان موت جدو المفاجىء خلانى اتصدمت انا ممكن ابقى زيه بس هل ساعتها هاكون مستعدة
انا يمكن مقصرة كتييير اوى بس انا بحاول اظبط نفسى
يعنى انا الحمد لله انتظمت على قراة سورة الكهف فجر الجمعة و انا عمرى ما كنمت بعملها
بجد لازم كلنا ناخد من الموت عظة
اما عن موضوع الحجاب فا انا اكتر الناس استفزازا من اللى بيقولوا الحجاب ده مش فرض لا و بيقروه و هم على جهل و اللى تقلك اصلى مش مقتنعة
مع انها ممكن تكون بتصلى و بتصوم لكن لان الحجاب مانزلش مع اركان الاسلام فبقى مش فرض
ربنا هو الهادى
و اسال الله العظيم ان يهدى كل مسلمه و مسلم
و اساله ان يوفقك و يرضى عنك يا اجمل نو

فشكووول يقول...

يا صاحبة النور
السلام عليكم
ابتلاءات الله كثيره والحمد لله انها جت على حد كده
يا صاحبة النور ربنا يغفر لنا والله نحن نعيش على فضله ومغفرته ونحن دائما خطاءون ونسأل الله تعالى ان نكون من التوابون
تحياتى

كلمات من نور يقول...

ابني الغالي د. ياسر عبد الفتاح

ربي يباركلي فيك وينجحك ويوفقك انت واللي زيك من أولادنا آجمعين يارب ودايما يجعلنا نحس بذنوبنا جبال وليس ذباب علشان نتقلب بين الخوف والرجاء دائما و أبدا حتى يجمعنا الله في جناته

جزاك الله كل خير ........في انتظار نتيجتك يا ياسر ... أنا 3 من الأبناء نجحوا والحمدلله وباقي الأخ بتاع الثنوية الأمريكية ننتظر نتيجة اللغة العربية

كلمات من نور يقول...

أخي المهاجر إلى الله

ربي يجعل دوما هجرتك إلى الله ورسوله ويجعل على أيدينا و أيدي أناء وبنات هذه الأمة الصلاح والتدين والإيمان

كلمات من نور يقول...

مامة مازن العزيزة

ربي يلهمنا الصواب ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

بارك الله فيكي يا حبيبتي

كلمات من نور يقول...

أم مالك العزيزة

رمضان قد أهل حقا ..فها هو شهر رجب أقبل علينا و ستمر الأسابيع سراعا

ربي يجعل غايتنا هذا الشهر في العبادات والصيام والقيام وليس في الياميش والشراب والطعام

في انتظار البوست الخاص بك إن شاء الله ...ربي يجعلنا دوما سباقيين للخير ولجناته

كلمات من نور يقول...

بنوتي الحلوة الصغنونة رووو

كان نفسي أنجب فتاة صغيرة تؤنسني وسط قبيلة الأبناء ....ولكن لم يشأ الله لي ذلك ولكن عوضني بك وبفتيات كثيرات هن قرة عين لي ...ربي يقر عين أهاليكم بكم ويجنبكم الشيطان

كلمات من نور يقول...

عمرو

بارك الله فيك وفي كلماتك الطيبة وربي يجعلنا دوما على صلة وثيقة به نخاف ونخشى عقابه ونرجو جنته وغفرانه

شكرا لمروك الذي أسعدني

كلمات من نور يقول...

فشكوول

يا الله يا لها من كلمة : ( ياصاحبة النور ) ليتني أمتلك هذا النور حقا ...ربي يعظم لك نورا ويغمرك بنوره يارب

Mona يقول...

ياجميلة حمدلله على سلامتك وربنا علشان بيحبنا لازم كل شوية يكون لينا وقفة مع نفسنا والحمدلله على كل شىء أشكرك أنك مررتى على وقرأت تعليقك أنا مثلك لا أتابع عمرو أديب لانى لاأحب طريقته أصلا وأنا لا أحب من يخوض فى أعراض الناس والحديث بتلك الطريقة لانى رايتها على الفيس بوك عن طريق أولادى - وأنا سعيدة أنى اسعدتك بشعر نازك الملائكة ولاتقلقى انا بعرف أطلع نفسى من الاكتئاب !!واللهم قوى أيمانك واهدى الجميع يارب

جنّي يقول...

السلام عليكم

بالفعل نحن في أمس الحاجة الى الله تعالى وقربه مننا .. فكم نعصيه ويقبلنا .. وكم نبعد عنه ويقربنا اليه ..اللهم نسألك العفو والعافية ..

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
الموت ؟؟؟
انه يقطعه من الجنه اما حفره من النار اللهم نعوذ بك من النار وعذبها
وان شاء الله يغفر لعباده وانه يحب التوابين
اللهم ارزقناه ميته الشهداء وعيشه الاتقياء امين امين .
تقبلِ مرورى
دمتى بكل خير

ABOALI يقول...

تمر علينا الكثير والعبر
نشاهدها ونحن فى البكلون او فى الشارع او فى وسائل الاعلام
ونقف متعجبين ونقول سبحان الله
ولكنها قد لا تؤثر فينا بشكل جدى الا مرحلة وقتية
ولكن عندما
نتعرض شخصيا للاختبار
هنا يكون المحك الاساسى
هنا ميزان الايمان
هنا العزيز والمهان
هنا القريب من الرحمن

ولكن
التعرض للاختبارات لا يعنى البعد ولا الانعزال
ولكن يعتبر جرس انذار لتحويل المسار
حتى نفيق او نحاول الاصلاح

العبرة والعظة
ليست دعوة للتقوقع
ولكن لاءعادة البناء من جديد

فى حالتك سيدتى
تعرضتى لاختبار كثير منا يمر عليه ونقول لاءنفسنا
انها حبة حمص

ولكن لا يعرف جنود ربك الا هو

فعودا احمدا
وليكن ماحدث طريق لبداية

فشكووول يقول...

السلام عليكم
ايه زحمة النور اللى عندك دى
ربنا يبارك ويزيدك نورا
تحياتى

كلمات من نور يقول...

أختي في الله منى

اللهم لا شماتة ولكن هذا المجعو أديب لديه بلاغ للنائب العام ضده بسبب الكلام البائس البعيد عن أخلاقيات المذيع المحترم والذي قاله في حق فريق مصر..........داه لو حقيقي مكنش ينفع يتكلم بالفحش داه..بس الأصل غالب وهو يحب قوي الكلام داه وربي يبعدنا عنه ويبعده عنا هو و امثاله.سلمتي لي دوما

كلمات من نور يقول...

جني

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

دوما لساني يردد هذا الدعاء وخاصة منذ حدث لي ما حدث في الايام الماضية....شكرا لمرورك

كلمات من نور يقول...

المجاهد الصغير:
اللهم ارزقنا ميته الشهداء وعيشه الاتقياء ..آمين آمين آمين يا بني ...ربي يقوينا أجمعين ويغفرلنا ويرحمنا ويسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
شكرا لمرورك

جريدة الصباح العربي يقول...

انتهينا من اختيار الفائزين في مجالي الشعر والقصة القصيرة وذلك لعددنا الأول ولكن مازلنا نرحب بكل الأعمال لأن المسابقة دورية , من يريد أن تصل أعماله من مدّونته الى جمهور القراء فى مصر والوطن العربي , ارسل لنا أعمالك من قصة وشعر وخواطر الى البريد الألكتروني التالي
arabicsabah@yahoo.com
كما نرحب بمقالاتكم التي ستنشر فور ارسالها على جروب الجريدة وستصبح مفتوحة لمناقشتها بين القراء ... تابعونا على جروب الجريدة
http://www.facebook.com/group.php?gid=78080770039
انتظرونا قريباً في الاسواق
تحياتي
الصباح العربي

كلمات من نور يقول...

أبو علي

شكرا لكلماتك التي جائت بصورة شعرية جميلة ويارب تكون بداية طيبة لي وللجميع من أمة محمد ...بداية تتقبل توبتي وتبدل ذنوبي حسنات يارب

شكرا لمرورك

كلمات من نور يقول...

فشكـــــــــوول

ربي يجعل لنا نور آجمعين يارب

داه نور تواجدكم في مدونتي المتواضعة مش أكتر ...ربي يزيدكم من نوره

جارة القمر يقول...

زادك الله ايمانك

وثبتك

حمدلله عسلامتك يارب
بيروح الشر عنك

ودام حبك في الله لروووووووووو

روحك خفيفة جدا

باركك الله حبيبتي

وجزاكي الله كل الخير

norahaty يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الادعية المحببة الى قلبى:اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولاصحاب الحقوق علينا ولمن اوصانا
بالدعاء ولمن اوصياناهُ بالدعاء ولمن احبنا فيك
ولمن احببناه فيك .اللهم امين يارب العالمين .
يقال ان استغفارك لصاحب الحق عندك فيه
تكفير لبعض ذنبك لديه.والله اعلى واعلم.

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

ربى يخليك يا حبيبتى...يا صاحبة النور وساقتبس اللقب الذى اطلقه عليك اخونا الاستاذ فشكول
فمن يعرفك لن يلقبك غير هذا اللقب
فمابلهم لو عرفوك مثلى
ربنا يجعلك من الذين اخلصوا لله دينهم
احبك فى الله

كلمات من نور يقول...

جارة القمـــــــر

بارك الله فيكي يا فتاتي وشكرا لكي إعجابك بروحي الحلوة الخفيفة ..الحمدلله الواحد لازم يكون متقبل للأمور وكمان لما يحكي عن حاله ميكونش مكتئب قوي علشان مينكدش عالغير .ربي يديم محبتي للرو الحبيبة هي وخالتها ويديم معرفتنا ودوامنا على هذه المدونات ويجعله دوما دوام له ومن أجله

كلمات من نور يقول...

norahaty

آمين آمين آمين ربي يكفر ذنوبنا و أخطائنا في حق الغير أما من أخطأوا في حقنا فالله يعلم أننا نسامحهم من أجل معاملة لله دائما و أبدا

شكرا لمرورك

كلمات من نور يقول...

أم البنـــــات

حتى انتي يا أم البنات أطلقتي علي صاحبة النور ؟مش قلتلكم داه بعض من نوركم والله يا حبيبتي

أحبك في الله وهو الشاهد على قولي هذا

صمت الحنين يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمدا لله على سلامتك اختى الكريمه
وربنا يهدينا جميعا للطريق الصحيح
وينور قلوبنا بنور الايمان
ويرزقنا حسن الخاتمه ان شاء الله

دمتى بكل خير

الست فرويد يقول...

عزيزتى

جزاكى الله كل خير على هذا الموضوع الجميل

وجعله فى ميزان حسناتك

مدونتك جميلة زيك

انا سعيدة جدا بزيارتك الكريمة ليا

دمتى بكل خير وسعادة ان شاء الله
وارق التحية لكى

كلمات من نور يقول...

صمت الحنـــيــــن

ياله من إسم جميل فهل للحنين صمت؟أعتقد أن للحنين صمت حقا ....بارك الله فيكي وغفر الله لنا ولكم و أظلنا بظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله...سلمك الله يا أخيتي من كل سوء

كلمات من نور يقول...

الست فرويد

شكرا لكي يا فتاتي عالمدح اللي أتمنى يكون في محله و أتمنى أن يكون عملي خالصا لوجهه الكريم...شكرا لمرورك و لكلماتك وموضوعاتك الجميلة